2009/09/10

ظاهرة تدمى القلب فى البلد والى متى ستستمر؟؟؟؟؟





بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله
وعلى آله وصحبه أجمعين



منقـــول من المصدر للإستفادة ...... وهذا الرابط

http://www.esawiah.com/vb/showthread.php?t=41644


ظاهرة تدمى القلب فى البلد والى متى ستستمر؟؟؟؟؟


لا تعجب بدنيا أنت تاركها .....
كم نالها من ملوك ثم قد ذهبوا
الى اولى الامر منكم
الى كل راع ومسئول عن رعيته
الى المعنيين بالامر

الى الذين يسمعونهم ولا يحركون ساكنين
ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم

الى الذين يفطرون جهارا فى رمضان امام الصائمين
على ال xl , والماء ؛وخلافه

اين مخافة الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وكذالك
يسبّون الذات الإلهية !!!!!!!!!!!!!!!!!

الى الذين
يسبّون الله خالق الإنسان والأكوان،

والعياذ بالله

الى الذين ................................
يسبّون خير البشرية محمداً
عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم،
ويسبّون القرآن الكريم الذي لا يأتيه الباطل
من بين يديه ولا من خلفه،
ويسبّون هذا الدين العظيم الذي أنقذ البشرية
من الكفر إلى الإيمان، ومن الضلالة إلى الهدى.

إنها لعادة قبيحة رذيلة، وبدعة دخيلة منكرة،
وجريمة لا تغتفر،
تلك التي تنتشر في بلادنا المباركة،
تلك هي سب الدين والرب،
حتى نسمع الطفل الذي لا يتجاوز من العمر
ثلاث سنوات يسب،
فمن أين وكيف تعلم ذلك؟ لقد تعلم من البيئة،
ممن هم أكبر منه سناً،
وغالباً ما يسمع هذه المسبات من أبيه أو من أمه أو من جيرانه،
ويقول رسولنا الأكرم في حديث مطول:
((
ومن سنّ في الإسلام سنة سيئة
كان عليه وزرها ووِزر من عمل بها من بعده،
من غير أن يَنقص من أوزارهم شيء
))
[صحيح. رواه مسلم]،
فالإثم يلاحق الشخص الذي أدخل هذه المسبات إلى بيته،
وأوصلها إلى جيرانه، حتى بعد وفاته.


ألا يعلم المسلمون لماذا تنزل علينا المصائب تترى؟
لماذا يسلط الله علينا أعداء الإسلام؟
إن ذلك بما كسبت أيدي الناس،
فيقول عز وجل في سورة الشورى:
( وَمَا أَصَـٰبَكُمْ مّن مُّصِيبَةٍ
فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُواْ عَن كَثِيرٍ
)
[الشورى:30]،
ويقول سبحانه وتعالى في سورة الروم:
( ظَهَرَ ٱلْفَسَادُ فِى ٱلْبَرّ وَٱلْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِى ٱلنَّاسِ
لِيُذِيقَهُمْ بَعْضَ ٱلَّذِى عَمِلُواْ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ
)
[الروم:41]،
أي لعلهم يتوبون ولعلهم يرتدعون،
ولو أن الله رب العالمين يحاسب الناس
في الدنيا على أعمالهم،
ولو أنه يؤاخذهم ما ترك على ظهرها من دابة،
فيقول عز وجل في سورة النحل:
( وَلَوْ يُؤَاخِذُ ٱللَّهُ ٱلنَّاسَ بِظُلْمِهِمْ مَّا تَرَكَ عَلَيْهَا
مِن دَآبَّةٍ وَلٰكِن يُؤَخِرُهُمْ إلَىٰ أَجَلٍ مُّسَمًّىٰ
)
[النحل:61]،
ويقول سبحانه وتعالى في سورة فاطر:
( وَلَوْ يُؤَاخِذُ ٱللَّهُ ٱلنَّاسَ بِمَا كَسَبُواْ مَا تَرَكَ
عَلَىٰ ظَهْرِهَا مِن دَابَّةٍ وَلَـٰكِن يُؤَخّرُهُمْ إِلَىٰ أَجَلٍ مُّسَمًّى
)
[فاطر:45].


إن الملاحظ عملياً في مجتمعنا أن الموازين انقلبت،
فلو
أن شخصاً سبّ دين شخص آخر
فإنه لا يتأثر ولا يتحرك ولا يعتبرها إهانة،
أما
إذا سُب أبوه أو عائلته فإنه يثور ويغضب
ويبرز أشباه الرجال،
وتظهر العنتريات المزيفة والحماقات المخزية
ونشاهد الهراوات والجنازير،
وهذه ظاهرة من ظواهر الجاهلية الأولى،
وهذه الظاهرة هي معاكسة تماماً لأخلاق
رسولنا الأكرم صلى الله عليه وسلم ..
الذي كان يغضب حينما تنتهك حرمة من حرمات الله،
ولم يكن يغضب لنفسه،
فتقول أم المؤمنون عائشة رضي الله عنها
في وصف أخلاقه:
(وما انتقم رسول الله لنفسه في شيء قط،
إلا أن تنتهك حرمة لله فينتقم لله تعالى
)
[صحيح . رواه البخاري ، ورواه مسلم ]


إن علماء التوحيد قد اتفقوا على أن الذي يسب
الذات الإلهية أو يسب القرآن
أو يسب الرسول عليه الصلاة والسلام
ـ وهو واعٍ لما يقول ـ يعتبر مرتداً،
ويخرج من ربقة الإسلام،
ويقول الفقهاء:
إن المرتد إما أن يستتاب ويعلن توبته من جديد،
ويدخل الإسلام ويغتسل ويتشهد، وإما أن يقتل ردة.


فانتبهوا أيها المسلمون، وليبلّغ الحاضر منكم الغائب،
وعاهدوا الله أن تحاربوا هذه البدعة.
علينا جميعاً أن نتوجه إلى الله خالق الإنسان
والأكوان تائبين منيبين إليه مستغفرين،
علينا أن نتكاتف جميعا على محاربة هذه البدعة المحرمة،
على الآباء والأمهات، على المعلمين والمعلمات،
على العلماء والوعاظ، وعلى الدعاة
ورجال الإصلاح أن يعالجوا هذا الموضوع
لمنع هذه الظاهرة في المجتمع،
علينا أن نطهر بلادنا المباركة المقدسة
من دنس هذه البدعة،علينا أن نغير نظرة المسلمين
في الأقطار الأخرى تجاهنا،
ورسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:
((ألا كلكم راع، وكلكم مسؤول عن رعيته))
[ صحيح. رواه البخاري ومسلم ]


ادعوا الله وأنتم موقنون بالإجابة، فيا فوز المستغفرين.

وأسأل الله أن يجعل ما ذكرناه يسهم في ذلك كثيراً،
وأن ينفع الله به المسلمين


وأسأل الله أن يرزقنا وإياكم الإخلاص والقبول والهداية
ادعوا الله وأنتم موقنون بالإجابة، فيا فوز المستغفرين.



لا تعجب بدنيا أنت تاركها .....
كم نالها من ملوك ثم قد ذهبوا

وهذا الرابط

http://saaid.net/twage3/083.gif



2009/09/02

عودة معكـــم وتجربة شيخنا أبو مصعـب " محمد أبو طير "....... فرج الله كربه


بسم الله الرحمن الرحيم

أحبتي ستكون لنا عودة بعون الله وتوفيقه مع تكملة ألخطب ألـ 41
المتوفرة لدينا والتي خطبها شيخنا حفظه الله ورعاه وفرج كربه
هو وإخوانه في سجون يهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــود

لذا حتى نستوفي المعلومات وإن كانت ليست جديدة بالنسبة لي
بحكم تجربتي الإعتقالية معه جنباً إلى جنب
لذا قررت إعتماد مضمون ما جاء فيه حيث يتطرق لأمور قد لانكون
تطرقنا لها في اللقاءات السابقة ..وإن تكررت فيها بعض المعلومات

وعودة لهذا الرابط ومن المصدر
http://palestineonly.net/vb/archive/index.php/t-17536.html
بعنـــــوان...
الشيخ المحرر محمد أبو طير ...
وحكاية 25 عاماً في الأسر


وهذا ما جاء فيها.............
الشيخ محمد أبو طير (54 عاماً) من قرية أم طوبا القريبة من القدس المحتلة،
عتقل للمرة الأخيرة في الحادي والعشرين من شهر أيلول (سبتمبر) عام 1998،
بعد سلسلة من عمليات الاعتقال التي استنزفت عمره، حتى أتت تلك الأخيرة
استهلكت سبع سنوات متواصلة، لتكتمل دائرة أعوام السجن الـ 25 عاما.

رحلة
الشيخ أبو طير مع العمل الجهادي مبكرة
ومختلفة بعض الشيء عن تجارب الآخرين،
تلقى دراسته الابتدائية والإعدادية في مدرسة صور باهر الإعدادية،
ولقب بالشيخ منذ أن كان في الإعدادية،
قد تلقى الدراسة الثانوية في مدرسة الأقصى الشرعية،
خرج منها عام 1971 وحصل على شهادة شرعية وعلى شهادة ثانوية عامة،
وكان مؤهلاً لأن يلتحق بأي كلية شريعة في الأردن أو جامعة
المدينة المنورة في الأزهر، لكن حبه للعمل الجهادي والفدائي
حال دون ذلك فبدلاً من الالتحاق بالجامعة التحق بالعمل العسكري
من خلال صفوف حركة "فتح".



غادر أبو طير القدس المحتلة لأول مرة الى الأردن
عام 1971 وبحجة الدراسة،

يقول أبو طير: "غادرت القدس والمقصود العمل الفدائي فسافرت إلى سوريا،
من ثم إلى بيروت لبنان عام 1972،
التحقت بصفوف الأمن المركزي لحركة "فتح"،
وتدربت على السلاح في بيروت وفي جنوب لبنان،
وفي مخيم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين"،
وبقي الشيح أبو طير في صفوف المقاومة وحركة "فتح"
تى عام 1974 حين أعتقل بعد رجوعه من بيروت.



لحظات التحــــــــــــــــــوّل

ومع امتداد السنوات في سجون الاحتلال راحت النظرة الفكرية
للشيخ أبو طير تختلف شيئاً فشيئاً،
خاصة مع اختلاطه بأسرى من كافة التيارات،
الأمر الذي منحه فرصة مقارنة أفكاره بالآخر،
يقول الشيخ عند مرحلة تحوله: "عايشت تنظيم (فتح) العلماني
وحاولت جاهداً أن أنسجم مع هذا الخليط لكن دون جدوى..

ولكن في النهاية لا يصح إلا الصحيح،
فعلاً كان ذلك في عام 1976 في سجن الرملة نفسه،
مع عدد من الأخوة من أبناء "فتح" وواحد من الشعبية
وأخر من النضال الشعبي، وكنت أصغرهم سناً..
كان هناك من تجاوز عمره الخمسين عاماً،
اجتمعنا في غرفة طعام في سجن الرملة وبيننا كتاب الله نتعلم منه
ونتدارسه ولا شيء في تفكيرنا عن جماعة إسلامية أو نشأة إسلامية،
لم يكن ذلك في الحسبان لكنه الخير لا يسوقه إلا الله،
فقد أشعرونا هم أبناء الفصائل سواء "فتح" أو شعبية أو ديمقراطية،
أشعرونا ومن حيث لا ندري بتجمعنا، وشنوا علينا حملتهم..
كالوا لنا التهم "أنتم القطبيون"،

وبحق كان لسيد قطب وكتبه التي دخلت حياتنا فيما بعد تأثيراً
على سلوكنا واكتشاف ذاتنا، وما كنا نعرف أنه لا يجوز الفصل
بين ملكوت السماء وملكوت الأرض وهو الذي في السماء
هو إله وفي الأرض إله، هم أبناء الفصائل من أشعرنا بحركتنا وجماعتنا".

وكان أن أصبح
الشيخ أبو طير الذي سافر من أجل الانضمام لحركة "فتح"
وجاهد سنوات كأحد عناصرها،أصبح أبرز قادة حركة حماس
منذ السنوات الأولى لنشوء التيار الإسلامي في السجون الصهيونية.



تجـــــــــــــــــــــــــارب

ولم يكن اعتقال الشيخ
محمد أبو طير عام 1998 الأول،
بل كان الخامس على التوالي، يقول أبو طير:
"تعرضت لخمس حالات اعتقال كانت الأولى عام 1974
وحينها أصدرت محكمة اللد العسكرية الصهيونية حكماً بالسجن 16 عاماً،
خفضت إلى13 عاماً بعد الاستئناف، والثانية أثناء الانتفاضة الأولى
ي شهر شباط (فبراير) 1989 بتهمة الانتماء الى تنظيم عسكري،
وشراء سلاح وما إلى ذلك،

وفي حينها أمضيت حكم لسنة وشهر، أما الاعتقال الثالث
كان في الأول من أيلول (سبتمبر) 1990
حيث أمضيت حكماً بالسجن 6 أشهر إداري خلال أزمة الخليج الثاني
ة في سجن الرملة "نيتسان "،
في المرة الرابعة بعد سنة تقريباً من الإفراج كانت
ي الثامن من آذار (مارس) 1992 بتهمة
حيازة وشراء سلاح للعمل العسكري لحركة حماس
مع بداية إطلاق كتائب القسّام".

وخلال المرة الرابعة تم التحقيق مع الشيخ أبو طير في سجن الخليل
حيث أمضى ما يزيد عن ثلاثة أشهر ونصف الشهر،
وكان تحقيقاً عسكرياً مطبوعاً بالعنف، وحكم عليه في
حكمة رام الله العسكرية بالسجن مدة 6 أعوام وشهرين وقد أمضاها كاملة.



كلمات على وريقات

يقول الشيخ عن حجم الضرر الذي تلحقه سلطات السجون بالأسير الفلسطيني:
"إن تختصر آلامك ومعاناتك وهمومك بكلمات على وريقات شيء مؤلم وموجع..
في أول مرة اعتقلت فيها عام 1974 أمضيت شهراً تحت التعذيب الهمجي،
في عام 1989 أمضيت أكثر من شهر في سجن "الجلمة" الصهيون
ي وأنا تحت التعذيب الوحشي، حيث استخدموا معي الضرب على حائط مدبب،
المحققون يتعاونون على ضربي في هذا الحائط
بحيث يهترئ قميصي ولحمي ولم أكن أشعر سوى بالدماء
التي كانت تسيل ساخنة على جروحي..
أيضاً هناك ثلاثة أشهر في زنازين الخليل لحقت بها أسبوعان
من التحقيق في سجن "بيتاح تكفا" كان التعذيب فيها قاسياً ووحشياً،
وهنا أربعة أشهر وعشرين يوماً مضت وأنا في الشبح..
تخيلوا معي.. كيف ستبدو هذه المعاناة أيام الزنازين
ولكن يعلم الله ويشهد أني رغم كل ذلك كنت أستشعر
بحلم الله على هؤلاء الطغاة المجرمين".



نفوس قوية وصابرة

كان الاعتقال الأخيرة أشد إيلاماً على الشيخ أبو طير،
ففيه شهد الإضرابات المتتالية بجسد يمشي الى الشيخوخة،
وتحاول سنوات العمر أن تقضمه عاماً بعد آخر،
وخلاله أيضا تلقى الأخبار الحزينة عن عائلته الواحد تلو الآخر
من صغيرته أروى التي ما استطاعت من بين إخوتها السبعة
أن تتأخر ولو لمرة واحدة عن زيارته رغم مطالباته العديدة للعائل
ة بأن لا يتكبدوا عناء الزيارة كل أسبوعين:
"أستطيع أن أؤكد من خلال تجربتي الكبيرة مع الألم والتعذيب،
أن الإنسان قوي، جسدياً ونفسياً.. على سبيل المثال،
عندما خضنا الإضراب الأخير في آب (أغسطس) الماضي
كنا نعتقد أننا لا يمكن أن نستمر سوى أيام قليلة
اذا ما اكتفينا بشرب الحليب والماء..

لكن ومن اليوم الأول للإضراب منع عنا الحليب،
فاكتفينا بروح متحدية بالماء والملح،
بعد قليل سحبت جميع أكياس الملح التي حاولنا إخفاءها،
حدث أن عشنا لمدة 18 يوماً على الماء فقط..
كنا ضعاف من الخارج لا نستطيع التحرك..
لكننا من الداخل نفوس قوية وصابرة،
وعلى العكس كنا جميعاً بعد الإضراب نشعر بأننا تخلصنا
من الكثير من الأمراض والمتاعب الجسدية والنفسية
بسبب نظافة أجسادنا من الدهون والزوائد"،

يقول أبو طيــــــــــــــــــر.

اللجوء إلى الله والاستغفار والدعاء

ولكن هذه الروح المتحدية، تواري في طياتها نفسية حساسة،
لطالما أخفت الألم عن الآخرين، ولطالما انتكست بأخبار قاسية
لمن هم أحرار يعيشون الحدث وتمنح لهم فرصة البكاء والاعتراض..

يضيف الشيخ: "في إحدى المرات جاءتني أروى الى الزيارة وحيدة،
وكان هذا قبل عامين تقريباً، قالت لي هل علمت بأمر
زوج فلسطين (ابنته الكبرى) قلت لها على الفور.. مات؟!، أومأت بنعم..
ويا الهي كم كانت صعبة علي تلك الأيام، وأنا أتخيل فلسطين
ابنتي الكبرى التي تزوجت في غيابي، ولم يتح لي أن أعيش الفرحة إلى جانبها،
وها هي تعيش الحزن في غيابي ولم يتح لي أن أكون بجانبها،
بل على العكس يصلني الخبر بعد أيام، وخلال زيارة من المفترض
أن تكون طاقة الفرج بالنسبة لأسير يعيش في العزل مثلي"

، ومرة ثانية كان أبو طير على موعد مع الموت
حتى أن كلماته هذه المرة خرجت بسخرية:
"نص أهل أم طوبى صاروا في المقبرة في غيابي"،
لكن الأكثر ألما كان حين وصلني خبر عن أقرب أخواتي إلى قلبي
، والتي سقطت من شرفة منزلها وتوفيت على الفور..
وكذلك حين علمت بتعرض الوالد لجلطة قلبية صعبة"
كل تلك الأخبار ولم ينحن أبو طير يوماً،
وكان مغيثه الدائم، كما يقول: "اللجوء إلى الله والاستغفار والدعاء".


مع
الشيخ "الياسين"

ومن بين عشرات الذكريات والقصص التي مرت بخاطره
عن سنوات السجن الطويلة،
ختار الشيخ أبو طير أن يستعيد ذكريات لقائه بالشيخ أحمد ياسين،
الذي التقاه عام 1984 في سجن نفحة: "كنت في سجن عسقلان
وكانت مهمتي إلقاء خطبـــة الجمعـــة كل أسبوع،
وبعد إحدى الخطب ثار غضب إدارة السجن الصهيونية،
وقامت بنقلي بشكل تعسفي إلى سجن "نفحة
عندما وصلت إلى هناك كنت الوحيد صاحب التوجه الإسلامي،
في نهاية العام 1984 أحضروا الشيخ أحمد ياسين إلى نفحة،
حيث كان قد حكم 13 عاما".



عاش
الشيخ أبو طير مع الشيخ ياسين أجمل لقاءات العمر،
أيام قليلة قبل أن يتم نقل الشيخ ياسين إلى عسقلان،
لكن تلك الأيام ظلت في خاطره، وسجلها كأجمل أيامه داخل السجن:
"بالرغم من أنها أيام صعبة جداً على الشيخ ياسين،
حيث كنا في فصل الشتاء، ولم يكن يستشعر الدفء نهائياً،
ويظل يرتجف طوال الوقت، إلا أني قد استمديت منه حرارة إيمان
انت تكفي أمة بأسرها"، وقبيل بدء عملية تبادل الأسرى عام 1985،
أعيد الشيخ محمد أبو طير إلى سجن عسقلان،
وعندما وصله خبر موافقة حكومة الاحتلال على عملية التبادل،
قام الشيخ بإعداد قائمة من 130 اسما تضم الأسرى
الذين يتبعون الاتجاه الإسلامي
وأرسلها إلى الجبهة الشعبية ـ القيادة العامة عن طريق والدته.

وأثناء انتقاله إلى عسقلان مرة أخرى أتيحت
للشيخ أبو طير
فرصة اللقاء بالشيخ أحمد ياسين مرة أخرى،

يقــــــــــــول: "كان لقاء حاراً، ما زلت أذكره إلى اليوم وأبتسم،
وخلال تلك الأيام تعمقت صداقتي وأخوّتي بالشيخ،
واستطعت من خلال احتكاكي به أن أعمّق انتمائي لفكر الإخوان المسلمين،
وأن أتمسك بتبني العمل الإسلامي من خلال هذا الفكر".



فيما بعد كانت أجمل الزيارات إلى بيت الشيخ أبو طير
الذي كان أحد الذين شملتهم صفقة التبادل،
تلك التي كان يقوم بها الشيخ أحمد ياسين إلى بيته في أم طوبى..
وعندما استشهد الشيخ "الياسين" يقول أبو طير:"
الجميع كان يفكر في خطوات ضد إدارة السجن في "مجدو"
حيث كنت معتقلاً، لكننا جميعاً كنا في حالة حزن ووجوم..
وقلنا مهما فعلنا فلن يكون بمستوى حدث استشهاد الشيخ".

حين يطلبني الواجب فإني سأهب واقفاً
وخلال سنوات
أبو طير الطويلة في السجن اختبر نفسيات السجانين
وضباط المخابرات الصهاينة، واكتشف كما اكتشف الكثيرون
أن اليهود مجرد بشر يزهون بثوب القوة، حتى إذا ما جردتهم منه
أضحوا لا شيء سوى مخلوقات فارغة المضمون والقيم والأخلاق:
"ماداموا اليهود يشعرون بالقوة ما دامت نفسيتهم معربدة بصلف وغرور..
أما هم كبشر مجردين فلا يملكون أية قوة أخلاقية ولا قيمية..
في مرات كثرة أثبتنا أننا نحن بأخلاقنا وقيمنا قوة لا يوازيها قوة"

ويضيف الشيخ: "أود أن يفهم العالم أن من يلقي قنبلة اف 16
وزن 2 طن على حي سكني مليء بالأطفال والنساء
من أجل أن يقتل مقاوماً فلسطينياً
فهو جيش لا يملك طهر السلاح، إنهم بلا أخلاق".

قال إنه يهم الآن لدراسة الواقع من وجهة نظر أخرى..
لا يحدها قضبان السجن، ولا تهديدات السجان..
وأضاف..أمامي مسيرة طويلة.. أهمها أولادي..
ومن قبلها.. أنا مجرد جندي مكرس لهذه الدعوة
وعندما يطلبني الواجب فإنّي سأهب واقفاً مهما كلفني الأمر".

وللمزيد من المعرفة تابع كذلـــك هذا الرابطl

http://palestineonly.net/vb/showthread.php?t=17536

مشاهدة النسخة كاملة : الشيخ المحرر محمد أبو طير