2009/01/28

فتح الثورة ومنتسبيها من الشرفاء من خلال حركة التحرير الوطني الفلسطيني وخيار المقاومة لما قبل 1967

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



فتـح كحركة تحرر
أصبح لها احترامها بين شعوب العالم الحر

كان ذلك في العام 1959.

نجحت فتح بقيادة أبو عمار في جذب الأنظار إليها والتف الناس حولها
 لا سيما بعد نكسة حزيران
1967 وهزيمة الجيوش العربية
وضياع الجزء المتبقي من فلسطين (
الضفة الغربية وقطاع غزة)

كما وأشار البعض بأن فتح ومن انضموا إليها لم يعرفوا ثقافة الهزيمة 

نعم هذا هو الحال اليوم عند الشرفاء في حركة فتح
ونلمسهه من خلال تصريحات علنية عبر الفضائيات 

ومن خلال لقاءاتنا الشخصية مع البعض يوماً بيوم

نعـــــــــــــم عرفات كان يعمل في الجيش المصري بصفته منتسباً  للجيش
وجدير بالذكر بأن الرئيس عرفات نشأ كذلك في صفوف الإخوان المسلمين،
وسط روايات متضاربة بشأن مدى انتمائه الشخصي.

فإن كان قد إلتزم بحركة الإخوان
قد يكون في فترة تتلمذه في حركة الإخوان

وهذا جعل منه أن يستطيع قيادة حركة
"فتح"
ولكنه إعتمد على خطاب وطني
علماني،
وهو ما شكل ابتعاداً عن الخلفية
الأيديولوجية الإسلامية.

أستدرك هنا بأننا لم ولن ننكر بأن قسم كبير من منتسبي
حركة فتح عندهم مسحة من الإسلام وعندما أقول مسحة المقصود بأن
أ
يديولجتهم علمانية (الدين لله والحكم للشعب )
وليس كما يُقال وما يردده حتى الإسلاميون بأن
العلمانية تعني الدين لله والوطن للجميع

فلو كان هذا المعنى لكان الأمر سيختلف
لهذا وجب عليَّ أن أصحح هذه المعلومة حول مفهوم العلمانية ليس إلاّ
وهذ يتنافى ومفهوم عقيدتنا الإسلامية

كيف لا تكون مسحة من الإسلام لمن ينتمي
لحركة فتح
ومنهم من كان وما زال يصلي ويصوم ويحج ويزكي

وهذا من باب أن الإسلام دين الفطرة وكونه كفكر وعقيدة يُنَمي ولا ينتمي
من هنا نستبشر من الشباب أن يصححوا مسار توجهاتهم
لتكون خالصة لوجه الله تعالى ولا توجد حلول وسط حيث
أن الإسلام هو نظام شامل يصلح في كل زمان ومكان
وهذه معلومة من الدين بالضرورة فمن يقول غير ذلك
قد يخرج عن طاعة الله
فكلنا مطالب لأن يعرف الحق ليعرف أهله
واستطرد البيان قوله :...........
وفي يوم صعق الشعب الفلسطيني بالأخبار التي أخذت تتناقلها وكالات
الأنباء والتي تفيد بتدهور صحة الرئيس عرفات البعض لم يصدق تلك
الأنباء واعتبرها دعاية إسرائيلية للنيل من الرئيس عرفات ولكن المصادر
الفلسطينية أكدت صحة هذه الأنباء لتنطلق الجماهير الفلسطينية من كل
حد وصوب باتجاه مقر الرئيس المحاصر وإلى الشوارع لأداء الصلوات
والتضرع إلى الله عز وجل ليشفي الرئيس القائد الرمز والذي أقلته
الطائرة إلى أحد مستشفيات باريس وسط ترقب جماهيري فلسطيني
يخالطه تخوف من إخلاء إسرائيل بوعودها وعدم السماح للرئيس بالعودة
إلى أرض الوطن بعد تعافيه إن شاء الله
------------------
من هنا أرى بأن على الشرفاء قي فتح وعموم الفصائل
والحركات الإسلامية على الساحة الفلسطينية
أن تتابع هذا الملف لتقف على الحقائق التي لا بد من أن تنجلي
في يوم من الأيام طال الزمن أم قَصُر

====================
وجاء في البيان.............
إن الرئيس عرفات لم يذهب ضحية المؤامرات الصهيونية والمباركة الأمريكية فقط،
ولكنه كان أيضًا ضحية العجز العربي المشين الذي تركه تحت الحصار
دون عونٍ أو سند إلا ما يسد الرمق فقط ولا يكفى لمواصلة الجهاد
لانتزاع الحقوق المشروعة للعرب والمسلمين في أرض فلسطين


ولكن الإخوان المسلمين يناشدون الشعب الفلسطيني الصامد وكافة فصائله
أن تجتمع كلمتهم في هذه اللحظات الحاسمة،
وأن ينبذوا خلافاتهم السابقة، وتخص بالذكر الأخوة
في حركة فتح كبرى الفصائل الفلسطينية


وتؤكد حركة الإخوان المسلمين في هذه المناسبة الحزينة بقولها:...
ونحن نودع الرئيس عرفات على ثبات موقفنا الذي أثبتت التجارب صحته،
وهو أن المقاومة هي الطريق الرئيسي لانتزاع الحقوق المشروعة

وإن وحدّة الصف اليوم تحت راية المقاومة وعلم الجهاد
هو الرد الصحيح على المؤامرات الصهيونية والأمريكية الرامية-
بعد إزاحة عرفات من الطريق - إلى مزيدٍ من الضغوط على القيادة الفلسطينية
لتقدم التنازلات التي رفض عرفات تقديمها،
ولتزرع داخل الشعب الفلسطيني حربًا أهلية وفتنة دامية
تدّمر ما بقي للشعب بعد أن دمّر الاحتلال معظم مقومات الحياة على أرض فلسطين.


هذا مما جاء في البيان وقت إستشهاد الرئيس عرفات
بمؤامرة حيكت بليـــــــــــــــــــل


==============================
مع كل هذا أدعوا الجميع من الشباب والصبايا أن يبحثوا عن الحقيقة
وأن يتوجهوا لله الواحد الأحد إن كانوا يؤمنون بالله واليوم الآخر

كما وأنبه الشرفاء من أن يتنبهوا للمتسلقين والراقصين على الجراح
الذي يغيرون مواقفهم حسب متطلبات المرحلة لمصالحهم
والوقوف مع الواقف وهذا حصل وللأسف ولا داعي لذكر أشخاص وبيان التفاصسل
حيث كان للبعض لهم مواقف مع الشهيد الرئييس عرفات ضد خصمه...
وبعد إغتيال الرئيس عرفات إنقلبوا رأساً على عقب وتحولوا مع التيار الجديد
وقللوا من كفائة الرئيس عرفات مثل هؤلاء المنتفعين يجب متابعتهم وعدم إعطائهم زيادة عما يستحقون


الذي يعنيني أحبتي لا مانع من يكون أحدنا مخالف لوجهة الآخر ولو بزاوية 180 درجة
المهم من يعبر عن وجهة نظره أن يسجله يأسلوب سليم دون تنطح
وأن لا
ينسخ مداخلاته من مصادر ثم يعمل لها لصق
وقد يتم هذا النقل ولا يعرف الناقل مضمونه بل نقلها ولصقها في المنتدى أو المدونة أو الرابطة
لمجرد أنها مغايرة ............
عنزة ولو طارت
وهذا التوجه يعطل التفكير عند من يعتمده ويقلل من شخصيته
وإذا ما تمت مواجهته لا يستطيع أن يواجه الحقائق
وأعتقد أحبتي الفكرة أصبحت واضحة

***************

رابط الرابح الأكبر ومشروع العمل التطوعي

http://esawiah.com/vb/showthread.php?t=33338

وسلامتـــــــــكم


2009/01/26

قبل ما نبلش منقــــول ومش على مسؤوليتي ...........للفرفشة أعذرونا


بسم الله الرحمن الرحيم

طرق تعذيب المرأة حسب الجنسيات

يا رجال كل واحد فيكم يختار جنسية لبنت ويعزبها حسب جنسيتها

الخليجية :

إحبسها بغرفة وسدلها تمها
وخلي التلفون يرن

الأندونيسية :

إحرمها من أكل الأندومي أسبوع

المصرية :

عد فلوس قدامها ولاتعطيها

الهندية :

رشها كل يوم بالماء

وخليها تتغسل باليوم مرتين

المغربية :

لا تمسكها الموبايل

الباكستانية :

حممها كل يوم

الإماراتية :

لا تجيبلها خدامة وجيبلها سيارة قديمة

الكويتية :

لا تجبيلها خدامة أو لا تسفرها بلاد بَرَّه

السودانية :

مشطلها شعرها

أو إحرمها الفول السوداني

السورية :

لا تأخذها مشاوير وأربطها

وخلي تلفونها يرن؟

والحلبية :

أطبخلها طنجرة محشي

ولا تخليها تاكل مِنُّو

اللبنانية :

لبسها حجاب شرعي

وإمنع عنها المكياج

السعودية :

خليها تطبخ كل يوم كبسة

ومُر من السوق وما تنزلهاش

البحرينية :

امنع عنها لبس القبقاب

ألإيطالية :

إمنعها من احذية الجلد الإيطالي الاصلي

ألإيرانية :

امنع عنها الفستق

ألصينية :

افتحلها عيونها

ألألمانية :

ذكرها بهتلر والنازية

ألبريطانية :

إمنعها من شرب الشاي

ومن ساعة يدها

الاردنية :

تزوج عليها أكثر من مرة

والفلسطينيــــــة :

ما تقدرش عليها بالمرة

وإذا بتعاندها بتكسر على راسك الجرة

الفلسطينية
بنت ناس أحلى من الأناناس

وأغلى من الألماس وعشرتها بترفع الراس

وإللي بيعاندها بتفشخ راسو بالفاس

------------------------

اذا كانت البنت من وين :

حتفرجيكم عزرين وغراب البين

ههههههههههه

------------------------

رجل بدور على عقد زواجه

قالتله مرته شو بدك فيه؟

قالها بديي أدور على تاريخ إنتهاء العقد

---------------------

تَخَيَّل الدنيـــا بـــدون نِســــــــــــاء

1 الأسواق هادية

2 كساد اقتصادى

3 شوارع فاضية

4 شركات الاتصالات تخسر

5 سوق السيارات ينكسر

6 الشيطان ماعنده شغل

7 دواء الضغط ماله لزوم

8 كل الرجال يدخلون الجنة بإذن الله...!!

==========
منقـــول
فيه إضافة وتعديل

2009/01/17


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم



مشتقة الشهداء الثلاثة وسط مقبرة الشهداء الثلاثة في عكا


* رسالة الشهداء الثلاثة إلى
ذويهم وشعبهم وقادتهم من بعدهم
في اليوم السابق لموعد الأعدام وقد جاء فيها:.....


-------------------------------------
إسمعوا يا قادة القرن الواحد والعشرين

في فلسطين والعالمين العربي والإسلامي
-------------------------------------
"الآن ونحن على ابواب الابدية، مقدمين ارواحنا فداء للوطن المقدس،
لفلسطين العزيزة، نتوجه بالرجاء إلى جميع الفلسطينيين، الا تنسى دماؤنا المهراقة
وارواحنا التي سترفرف في سماء هذه البلاد المحبوبة
وان نتذكر اننا قدمنا عن طيبة خاطر، انفسنا وجماجمنا لتكون اساسا لبناء استقلال امتنا وحريتها
وان تبقى الامة مثابرة على اتحادها وجهادها في سبيل خلاص فلسطين من الاعداء
وان تحتفظ باراضيها فلا تبيع للاعداء منها شبرا واحدا، والا تهون عزيمتها وان لا يضعفها التهديد والوعيد،
وان تكافح حتى تنال الظفر. ولنا في آخر حياتنا رجاء إلى ملوك وامراء العرب والمسلمين في انحاء المعمورة،

ألاّ يثقوا بالاجانب وسياستهم وليعلموا ما قال الشاعر بهذا المعنى:
"
ويروغ منك كما يروغ الثعلب".
وعلى العرب في كل البلدان العربية والمسلمين ان ينقذوا فلسطين مما هي فيه الآن من الآلام
وان يساعدوها بكل قواهم. واما رجالنا فلهم منا الامتنان العظيم
على ما قاموا به نحونا ونحو امتنا وبلادهم
فنرجوهم الثبات والمتابعة حتى تنال غايتنا الوطنية الكبرى. واما عائلاتنا
فقد اودعناها إلى الله والامة التي نعتقد انها لن تنساها،
والآن بعد ان رأينا من امتنا وبلادنا وبني قومنا هذه الروح الوطنية وهذا الحماس القومي،
فاننا نستقبل الموت بالسرور والفرح الكاملين ونضع حبلة الارجوحة مرجوحة الابطال
باعناقنا عن طيب خاطر فداء لك يا فلسطين،
وختاما نرجو ان تكتبوا على قبورنا: "إلى الامة العربية الاستقلال التام او الموت الزؤام
وباسم العرب نحيا وباسم العرب نموت".



قبور الشهداء الثلاثة جمجوم وحجازي والزير وسط مقبرة الشهداء بعكة خلال زيارات الأهالي لهم

(
الشهداء في المقبرة الاسلامية في مدينة عكا )
وكان الشهداء الثلاثة قد اعدموا، في سجن عكا، يوم الثلاثاء
17/6/1930،
وفي الساعة التاسعة في اعقاب ثورة (البراق)،
عام 1929، والتي شملت عددا كبيرا من المدن والقرى الفلسطينية. وفي مقدمتها القدس، يافا، حيفا وصفد،
وقامت سلطات الاستعمار البريطانية بإصدار احكام الاعدام بحق
26
مناضلا فلسطينيا شاركوا في ثورة (
البراق)
. ثم استبدلت بالسجن المؤبد لـ 23 منهم، ونفذت حكم الاعدام بالابطال الثلاثة.

******************
قصة هؤلاء الأبطال الثلاثة بدأت بثورة ولم تنته حتى اليوم, بدأت عندما اعتقلت قوات الشرطة البريطانية
مجموعة من الشبان الفلسطينيين إثر ثورة البراق ، هذه الثورة التي بدأت
عندما نظم قطعان المستوطنين مظاهرة ضخمة بتاريخ
14 آب 1929 بمناسبة " ذكرى تدمير هيكل سليمان"
أتبعوها في اليوم التالي
15 آب بمظاهرة كبيرة في شوارع القدس
لم يسبق لها مثيل حتى وصلوا إلى حائط البراق "
مايسمى بحائط المبكى اليوم" وهناك رفعوا العلم الصهيوني وراحوا ينشدون " النشيد القومي الصهيوني"
وشتموا المسلمين ... وكان اليوم التالي هو يوم الجمعة 1
6 آب
والذي صادف ذكرى المولد النبوي الشريف,
فتوافد المسلمين للدفاع عن حائط البراق الذي كان في نية اليهود الاستيلاء علية..
فكان لا بد من الصدام بين العرب والصهاينة في مختلف المناطق الفلسطينية

*************************


هم رجال تسابقوا على الموت

ورغم أنف جلاديه

أقدامهم فوق رقبة الجلاد عَلَت

*************

من سجن عكا طلعت جنازة

محمد جمجوم

عطا الزير

فؤاد الحجازي

************
نادى المنادي يا ناس إضرابِ

يوم الثلاثة شنق الشبابِ

************

ويقول حجازي أنا أولكم
ما نهاب الردى ولا المنونا



فؤاد حجازي: أصغر الشهداء الثلاثة سنًا المولود في مدينة صفد،
تلقى دراسته الابتدائية والثانوية في الكلية الاسكتلندية
وأتم دراسته الجامعية في الجامعة الأمريكية في بيروت، عرف منذ صغره بشجاعته وحبه لوطنه،
شارك مشاركة فعالة في مدينته في الثورة التي عمت أنحاء فلسطين عقب أحداث الثورة
.- فؤاد حجازي: مكان وتاريخ الميلاد: مدينة صفد
1904م
تاريخ الاعتقال: ....تاريخ الاستشهاد:
17/6/1939م، شنقاً في سحن عكا مع زملائه
محمد جمجوم وعطا الزير في ثلاث ساعات متتالية
.. الشهيد خريج
الجامعة الأمريكية - بيروت، شارك في أحداث ثورة البراق ( 1929 )


*********************

أما فؤاد حجازي وهو أول القافلة يقول لزائريه:

" إذا كان إعدامنا نحن الثلاثة يزعزع شيئاً من كابوس الانكليز على الأمة العربية الكريمة
فليحل الإعدام في عشرات الألوف مثلنا لكي يزول هذا الكابوس عنا تماماً "

وقد كتب فؤاد وصيته قبل شنقه بيوم واحد وبعث بها إلى صحيفة اليرموك
فنشرتها في اليوم التالي وقد قال في ختامها:
"إن يوم شنقي يجب أن يكون يوم سرور وابتهاج,
وكذلك يجب إقامة الفرح والسرور في يوم
17 حزيران من كل سنة.
إن هذا اليوم يجب أن يكون يوماً تاريخياً تلقى فيه الخطب
وتنشد الأناشيد على ذكرى دمائنا المهراقة في سبيل فلسطين والقضية العربية".....
***************

أهل الشجاعــــــــــــــــــــــــــــة


عطا الزير وفؤادِ حجازي ومحمد جمجوم

ما يهابوا الردى ولا المنونا




محمد خليل جمجوم: من مدينة الخليل، تلقى دراسته الابتدائية فيها،
وعندما خرج إلى الحياة العامة، عاش الانتداب وبدايات الاحتلال، عرف بمقاومته ورفضه للإحتلال،
فكان يتقدم المظاهرات إحتجاجاً على إغتصاب أراضي العرب،
وكانت مشاركته في ثورة العام
1926 دفاعاً عن المسجد الأقصى ما جعل القوات البريطانية تقدم على إعتقاله.
-

محمد خليل جمجوم:

ولد في مدينة الخليل عام 1902
استشهد في سجن عكا في
17/6/1930 شنقاً بعد أخيه فؤاد،
شارك في الأحداث الدامية التي تلت ثورة البراق
، طلب من السجان أن يعدم قبل أخيه عطا الزير ،
فرفض السجان
، لكنه كسر قيده وهرع إلى حبل المشنقة ووضعه في عنقه
وأرغم السجان على إعدامه وتم ذلك،
وقد استقبل زائريه ومودعيه بالبذلة الحمراء
فكان ثاني من تم شنقه
وطلب محمد جمجوم مع رفيقه فؤاد حجازي
"الحنَّاء" ليخضبا ايديهما كعادة أهل الخليل في أعراسهم....




عطا الزير :

من مواليد مدينة الخليل، ألم بالقراءة والكتابة إلماماً بسيطاً، عمل عطا الزير في عدة مهن يدوية
وإشتغل في الزراعة وعرف عنه منذ صغره جرأته وقوته الجسدية وإشترك في المظاهرات التي شهدتها مدينة الخليل
إحتجاجاً على هجرة الصهاينة إلى فلسطين لا سيما إلى مدينة الخليل،
وفي ثورة البراق هب عطا الزير مع غيره من سكان الخليل مدافعاً عن أهله ووطنه بكل ما لديه من قوة
- عطا الزير: ولد في مدينة الخليل عام 1895
استشهد في سجن عكا في
17/6/1930 شنقاً الساعة الثالثة
بعد أخيه
محمد جمجوم.
كان شجاعاً شارك في التظاهرات ضد الإنجليز واليهود
شارك في أحداث ثورة البراق، استقبل زائريه ومودعيه
يشد من عزتهم ويرفع معنوياتهم وهو بالبذلة الحمراء.


. أما عطا الزير وهو ثالث من تم شنقه ,
طلب أن ينفذ حكم الإعدام به دون قيود
إلا أن طلبه رفض
فحطم قيده وتقدم نحو المشنقة رافع الرأس منشرح الوجه.
********************
*
مصدر هذه المعلومات من مركز أبو جهاد للأسرى.
********************************************

حول التراشق بالألفاظ والمغالطات بين الفصائل هذه رسالـة خاصــة أوجهها للشباب وللصبايا ...أينما كانوا وحيثما حلوا ...

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بينما كنت أتصفح على عجل من أمري الصفحات من خلال المنتديات
لفت إنتباهي مسائل كثيرة تستحق مني المتابعة
من باب الواجب الشرعي لما تقتضيه المصلحة العامة
.

على كل حـــال:...........

قد تكون بعض المداخلات نتجت عن سوء فهم أو عفوية
أو ردة فعل غير مسؤولة وقد تكون مقصودة

فمن قال ويقول نحن
في حركة فتح
لم نرد على احد حتى الان
من هذه اللحظه
من يشتم ويُخَوِّنُ قادتنا ..........ألخ
ويقصد بطبيعة الحال أمور كثيرة

من يطلق مثل هذا الكلام أقول له
كلمة نحن اليوم تعنـــــــــــــي من وجهة نظري
على الأقل في مثل ظروف هذه المحرقة
هي فتح حماس الجهاد الإسلامي والجبهات الشعبية
وكل فصائل المقاومة
ويلست فئة لوحدها
فقضيتنا لم ولن تكون حقراً على أحد بعد اليوم
شاء من شاء وأبى من أبى

أقول له ولكل من يخالفه في توجهاته على رسلكم
كلنا أهل وحسب ونسب ويكفينا ما نحن فيه
وعلى الجميع أن يعلم بأنه لم ولن يصح إلا الصحيح


من قال هذا له عندي معزة كبيرة كما وأن كل
الشباب والصبايا
يحظون مني هذه المحبة كونهم فلذات أكبادنا ومهجة قلوبنا
بغض النظر عن توجهاتهم ومسمياتهم وألقابهم
حيث الفطرة ستدعوهم جميعاً لأن يعودوا وينتسبوا لشرع الإسلام

لا أن يكون الواحد منهم مسلم بالهوية فحسب
بل قولاً وعملاً حتى إذا ما إذا توفاه الله يتوفاه على الإيمان
لتكون هجرته للّه الواحد القهارالذي لا يقبل في جنته أحداً عصاه

وسنلقى الله جميعاً يوم الحساب يوم لا ينفع مال
ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم
كما بأن هناك لا تشفع لنا حماس ولا فتح ولا الجهاد
ولا مسؤوليها ما دمنا نعصي الله ورسولة


فالشفاعة لها شروطها ولها مستلزمات شرعيه في الدنيا
لتكون رصيداً لنا يوم الحساب
فكل شاة معلقة بعرقوبها...........الكل سواسية أمام الله
وحينها سيلقى كل فينا جزاءه والجزاء من جنس العمل
نعم...........
عجبت للجنة كيف نام طالبها!!وعجبت للنار كيف نام هاربها!!

فعوا واستيقظوا وتيقنوا وكونا متحدين متضامنين
ويكفينا مهاترات وتهكم ومزايدات ..........

الرسول عليه الصلاة والسلام قال :
(
أحبب حبيبك هونا ما عسى أن يكون عدوك يوما ما
وأبغض عدوك هونا ما عسى أن يكون حبيبك يوما ما
)

قلت وما زلت أقول وسأستمر أقول :

لو لم يبقى من فتح الثورة من الشرفاء إلا طفل رضيع
ستبقى فتح حيث فيها لمسة وحس ديني وهذه بذرة طيبة
ستنموا وتكبر نحو ما سيرضي الله ... طالما الإسلام يُنَمي ولا يَنتَمي
أقول هذا طالما قضيتنا واحدة وليست فتح وحماس والجهاد والجبهة.
فقد يكون كل إنسان فيه عنصر الخير وعنصر الشر فالخير يغلب الشر
فمن هذا المنطلق علينا أن نصبر ونتروى والأمور بخواتيمها
فمقاومة غزة هاشم ستغير الخريطة والمفاهيم والتصورات غير السوية
وستنور المضللين وتمهد الطريق للجميع للجوء لشرع الإسلام كمنهج حياة

أقـــــول لكم جميعاً كفى والله


نحن بصدد الوحدة لا بصدد الفرقة وزيادة عذاباتنا وآلامنا
وبعد الآن لا أحتمل من أحد منكم أن يسيء لفتح كفتح
كما وأن لا يُساء لحماس وللجبهات على مختلف مسمياتها


وأعني ما أقولـــــــــــــــــــه
فرغم أنني على خلاف عقدي مع فتح وغيرها من التوجهات غير الإسلامية
في منهجيتها للعمل النضالي بزاوية 180 درجة
ومع عامل الزمن ستنفرج هذه الدرجة تدريجياً حتى تعود لمنهج الإسلام
لهذا أقول الإسلام يُنمي ولا يَنتَمي
وأعني ما أقوله من خلال تجربتي الإعتقالية

فرجائي الإنتباه لهذا التوجــــــــــه
وما دون ذلك لم ولن يخدم قضيتنا


فلا تشدوا على أقلامكم زيادة عن اللازم
ففتح الثورة والمقاومة أثبتت نفسها في غزة هاشم
جنباً إلى جنب مع جميع فصائل الثورة
ليست هي فتح المفاوضات والتطبيع
فالله عز وجل يغفر الذنوب جميعها ونحن لسنا أرحم من الله على العباد

كما وأنبه عليكم بأن لا تتلفظوا بأسماء وتصرحوا بها
فشعبنا يعرف الغث من السمين والشمس لم ولن تغطى بغربال
الأمور مكشوفة لا تحتاج لأن يدافع أحد عن أحد
أو يتهم أحدنا الآخر ما لم يكن الأمر مكشوف وواضح للجميع
وكما لا تستحق الترجمة
للأمور الجلية والظاهرة للعوام

توجهوا بآرائكم وتوجهاتكم من خلال المنطق
وما يفرضه علينا الشرع وما يمليه علينا الواقع



المسألة ليست بهذا الشكل

هذا الأسلوب يجب أن يأكل عليه الدهر
في الوقت الذي يرتقي فيه المئات لجنات النعيم
ويعاني منه الآلاف من الجرحى وجراحهم لم تجف
ظلماً وجوراً وشعبنا في غزة هاشم يضرب بقنابل الغاز السامة
الحارقة وقنابل النابالم المحرقة وغيرها من القنابل الجرثومية كريهة الرائحة

والقنابل الذرية الصغيرة حسب ما سمعت
من مصدر موثوق من على فضائية إقرأ
حيث إذا ما وقعت هذه القنابل على بعد 4 أمتار من الإنسان
ستفصل بشكل مؤكد رأسه عن جسده

وإذا ما وقعت على بعد 8 أمتار من الإنسان
ستفصل جميع أطرافه عن جسده


كل هذا العناء ونقول فتح وحماس
تحرياتي تؤكد بأن شباب فتح الشرفاء سيلفظون من هم الآن
يتخلون عن نصرة شعبنا وهذا لم يعد سراً فالبيت سينظف من داخلة

فمن يرغب أن يقف مع المتخاذلين فله الخزي والعار
لأن عهدهم ولّى بدون رجعة هذا هو الواقع
ومن يود أن يقف مع الشرفاء فالكل يرحب به
من شرفاء فتح وحماس والجهاد والجبهات بمسمياتها
ومن ينتمي لهذا الشعب الصامد والمقاوم في غزة هاشم


أحبتي الواقع يثبت نفسه ونحن لسنا بإعطاء شهادات
ولا أحكام شرعية ولا مغالطات ولا تهديدات

نحن بصدد القربة من بعضنا البعض وضم الجراح والضغط على الأعصاب
فزمن الخطابات ومؤتمرات التسويف المسلوفة التي لا مضمون لها
ولَّـت دون رجعة ومن يأبى غير ذلك فإلى جهنم وبئس المصير


فأقوى قوة في العالم "
أمريكا + إسرائيل "
لم تستطع تحقيق جزء من النصر
على مدار
22 يوم في مساحة مكشةفة لا تقاس
ولا تقارن بشئ يُذكر بالنسبة لمساحة فلسطين
ولن تحقق بعد اليوم نصراً بإذن الله وبوحدة شعبنا
وبوعي شبابه وشاباته وأطفاله وشيوخه ونسائه

وخسيء من ينتظر على أبواب معبر رفح ليدخل
من على دبابات جيش الدفاع الإسرائيلي

سندخلها متحابين متضامنين
فتح , حماس , الجهاد الإسلامي
الجبهات الشعبية وكل قوى المقاومة

وحينها لا منتصر ولا مهزوم فالكل منتصر
والكل في وحدة حال وفي أمن وأمان


فمن يتآمرون على قضيتنا ويتباكون عليها صرحوا بأنهم لن يدخلوا
على غزة من على الدبابات الإسرائيلية لا لشيء
بل لأنهم يعرفون جيداً بأن شعبهم سيلفظهم حتى من داخل البيت نفسه
فوالله يقولون هذا حسرة وضمائرهم فاسدة
يشغلهم
ما يشغلهم ........ والكاس
في منتجعات الغرب ويهود ويهود العرب
بل همهم الدينار والدولار ولعب القمار والرقص على الجراح
ويعنيهم رضى أسيادهم يهود وبوش ومن تواطأ معهم من أبناء جلدتنا



اللهم أُنصر المطلومين واهزم أعدائهم في كل مكان
آميــــــــــــــــــــــــن

2009/01/11

هذا جهاد نصر أو إستشهـــاد شعار للشيخ عزالدين القسام

بسم الله الرحمن الرحيم


الشيخ الشهيد "عز الدين القسّام"


أكثر شخصية حظيت بتقدير وإحترام
مختلف قوىوتيارات الحركة الوطنية الفلــسطينية :


الوطنية، أو القومية، أو الماركسيةاللينينية اليسارية ، أو الإسلاميـــــــــــــة.
وربما لا يدانيه في هذه الحظوة سوى
قائد "جيش الجهاد المقدس" الشهيد الكبير "عبدالقادر الحسيني".

ومع إنطلاق الثورة الفلسطينية المسلحة عام 1965
أُعيد من جديد وبقوة، بعث وإحياء التراث الكفاحي المسلح للشعب الفلسطيني
ضد الانتداب البريطاني والعصابات الصهيونية.
وأُعيد الاعتبار لرموزه وقادته:
شهداء "هبة البراق" في العام 1929م

(محمد جمجوم، فؤاد حجازي، عطا الزير)
وأبطال الثورة الكبرى (1936م-1939م)

والمواجهة عامي (1947م-1948م):

الشيخ فرحان السعدي،

وعبدالرحيم الحاج محمد،
وحسن سلامه
وأبو دُّرة،
وأبو دَيَّة
وغيرهــــــــــــــــــــــــــــــم...


لكن الشيخ "القسّام" السوري الأصل، ابن بلدة "جبلة" الساحلية،
تبوأ مكانة مميزة بين الجميع، تمثلت بـ"الدور الريادي"
الذي قام به في شق طريق جديد لكفاح الحركة الوطنية الفلسطينية التي كانت أحزابها وهيئاتها العديدة
قد بددت قواها في أشكال النضال السلمي الشرعي العلني

الاحتجاجات
المؤتمرات

العرائض
المظاهرات...
وما لا يخفى علينا جميعاً

وفي عدم حسم خيار المواجهة مع العدو الرئيس آنذاك (الاحتلال البريطاني

وفي الطابع الإرتجالي العفوي للنضال،
وفي التركيز على المدن وإهمال الريف الذي كان سكانه يشكلون غالبية الفلسطينيين،
وفي الطابع العائلي والعشائري (الحمائلي) للأحزاب والقيادات.

* * *
كان "الشيخ القسّام" قد وعى تجربة إخفاق المقاومة السورية
التي شارك فيها في منطقة الساحل ضد الاحتلال الفرنسي بين عامي (1919م-1920 م)،
ونقل معه هذا الوعي إلى فلسطين التي لجأ إليها فراراً من الفرنسيين الذين أصدروا بحقه حكماً بالإعدام
ولاحقوه بعدما رفض التعاون معهم، واستقر في "حيفا" على الساحل الفلسطيني الشمالي.

ومن موقعه كخطيب في جامع "الاستقلال" وكمأذون شرعي، باشر "القسَّام" بهدوء وصبر عمله الطويل
في بناء نواة تنظيم سري مسلح ضم إليه العناصر الجادة والمخلصة
من أبناء الحرفيين والفلاحين المهاجرين لمدينة حيفا.
ومع تحديده الواضح لهدف النضال: تحرير فلسطين ونيل الاستقلال،
فقد عيَّن بوضوح إتجاه الضربة الرئيسة نحو الاحتلال البريطاني، العامل الأهم آنذاك
في السيطرة على فلسطين وتقديمها لليهود الصهاينة لإقامة دولة فيها.


وإذ كان يعرف أن "السرية" هي أقوى سلاح في يد الضعفاء الذين يواجهون عدواً متفوقاً،
فقد وزّع عناصر تنظيمه إلى خلايا صغيرة العدد،
وقسمهم بحسب قابلياتهم إلى المهمات التي يتعين عليهم إنجازها في مرحلة الإعداد والتحضير
(قسم للتزود بالسلاح وشرائه ونقله وتخزينه، قسم للتدريب، قسم للاستخبارات،
قسم للاتصال السياسي الخارجي، قسم للدعوة والتحريض والتعبئة...).

وفي ضوء إطلاعه على خبرة الثورة السورية الكبرى (1925-1927م
وملاحظته لخصائص وسمات الوضع الفلسطيني، كان مصمماً على استكمال الاستعدادات
قبل مباشرة العمل، لتجنب التخبط والتبعثر والارتجال الذي وسم العمل الوطني الفلسطيني بطابعه.
لكن ضغط الاحتلال، وتفاقم الوضع مع التزايد الهائل للهجرة اليهودية إثر صعود النازية
إلى الحكم في ألمانيا،وتمادي العصابات الصهيونية، وحمية بعض عناصر التنظيم
الذين تعجلوا الإنطلاق فقاموا بعمليات مسلحة أدت إلى إثارة انتباه سلطات الاحتلال وعملائها
الذين أخذت شكوكهم تحوم حول الشيخ وجماعته، مما حدا به للخروج المبكر.

وإذ لاحقته قوات الاحتلال البريطاني، فقد لجأ ومن معه إلى احراج "يعبد" في منطقة "جنين
ليخوض فيها في (19-11-1935م) المعركة التي استشهد فيها ومعه عدد من رفاقه.

لكن استشهاده كان بمثابة الشرارة التي اشعلت وقود الغضب الشعبي المتأجج

كما هو الغضب الساطع المحلي

والعالمين... العربي والإسلامي

وحتى العالمي

لمقاومة الصهاينة

للحرب السابعة

على فلسطيـــن

عام 2009


نصرة لثورة القسام في غزة هاشم

والشيخ عزالدين القسام
كان يبحث فقط عن الطريق الذي ينبغي السير فيه،
والوسيلة التي يجب استخدامها..
وهو ما دل عليه القسام بدمائه ودماء رفاقه الزكية.
فقد كان استشهاد القسام وإرتقاءه في جنات الخلد مع النبيين والصديقين والشهداء
منذ عهد آدم عليه السلام
فهي بمثابة بداية وولادة جديدة للكفاح الوطني،
عبَّر عنها الموكب الكبير الذي سار في تشييعه، والصدى الواسع لمأثرته،
وهو ما سينفجر بعد أربعة شهور فقط (في نيسان- ابريل 1936م)
في أطول إضراب عرفه التاريخ (استمر لستة شهور
حيث إندلعت الثورة المسلحة التي عمت فلسطين

لقـــب "شيخ"...

وفاءً للشيخ عز الدين القسام وتكريماً له واقتداءً به،
حمل العديد من قادة الجهاد الفلسطينيين هذا اللقب


**************

اما كلماته الحاسمة

التي حرض بها رفاقه


على المقاومة والقتال.


عندما حاصرهم الإنجليز

وطلبوا إليهم الاستسلام.

فلم تزل وضاءة حيَّة ترددها الأجيال


" هـذا جهـاد.. نصـرٌ أو إستشهـاد "


2009/01/08

نداء ... نداء ..نداء وتذكرة وتوجيه ونصح وإرشاد للشباب حول إنتفاضتهم الثالثة المباركة في قرى ومدن فلسطين الحبيبة

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

************
خاص للشباب
************

أقــــــــــــــــــــــــــــــول :

نصرتكم لقضيتكم ولأهل غزة العزة والشرف
هي إنتفاضة مباركة
تقدر جهودكم حولها بغض النظر عن الطريقة
والأسلوب في المواجهة سواء كنا نتفق معكم
ككبار في السن
في بعض جوانبها وأسلوب إدارتها
أم نتختلف فلكل أجره عند الله

فالمقاوم والكاتب والعالم والمرشد
والفنـــــــي رساماً كان
أم مطرباً
ومذيع التلفاز والراديوا والتاجر وعامل التنظيف
وحتى العامل لطلب رزق عياله
والمعلم والطبيب والمهندس ونحو ذلك
كل يلعب دورة


أحبتي في الحركة بركة

تلقيت نبأ هذه المجزرة وأنا أرقد على سرير المستشفي بإتصال هاتفي
وبصوت يجهش مما أزعجني فقلت خيراً إن شاء الله
فسمعت خبر إستشهاد 150 من الشرطة المدنية في غزة هاشم العزة والفخر
فحينها قهراً أجهشت بالبكاء واحتسبتهم عند واحد أحد
ومثلي كمثل كل من هو مؤمن بعقيدته وبقضيته العادلة
كان ذلك قبل أن تجرى لي العملية الجراحية الثانية بيومين فقط
وفي الوقت الذي كنت أقرأ آيات من آواخر سورة آل عمران

وما أن قرأت قوله تعالى
" يا أيها الذين منوا إصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون"
الآية 200
................صدق الله العظيم


هنا ربط الله على قلبي

وقلت شهدائنا في الجنة وقتلاهم في النار

فحسبنا الله ونعم الوكيل

وكلمتي هنا أحبتي لا بد لي من بيانها حيث تطرقت لها مراراً
من خلال منتديات العيسوية ومن باب المحبة والتذكرة أقـــــول :
كم جميل أن يكون توجهنا وإنتمائنا منضبطة بعض الشيء

أحبتي كونكم تغلقون الشوارع والممرات
قد تتطلبه المرحلة ويفرضه واجب الحال
بغض النظر غلقة بالحجارة أو الحاوية
وحتى بالأحذية أصبحت سلاحاً ذو حدين
فهذا هو السلاح المتوفر وعمل شيء أفضل من لا شيء
ولا أحد يستطيع أن يعيبكم بشيء
شاء من شاء وأبى من أبى

الذي أود قولة للشباب كل الشباب ولعموم الفصائل المناضلة
حيثما كانوا وأينما حلوا وبدون إستثناء
ومن باب التذكير ليس إلاّ

أن تتفهموا الأمور التالية

1) لطالما أنتم في الميدان بين كر وفر فافعلوا ما شئتم بحذر أعانكم الله وسدد خطاكم

2) من الجميل أن تكون المتابعة لأحوال الناس
وتلبية ما هو مهم وضروري لهم
كون فتاة تسوق سيارة تود الخروج أو الدخول
أو عامل متعب أو مريض ذاهب للمستشفى
وقد يكون عائداً من المستشفى وقد تكون امرأة تود أن تلد
أو ضيفاً وصاحب حاجة

الواجب الشرعي والوطني والأخلاقي
هداكم الله وسدد خطاكم
يفرض عليكم أيها الشاب أن تفسحوا لهم المجال للحظة
ثم تعيدوا غلق الطريق مهما كلف من جهد
ولا ضير في ذلك ولا حرج عليكم

***********************

عندما تتنهوا عملكم وواجبكم الوطني
.الإمكانيات لعمل هذا غير مستحيلة

فالثورة شرف والنضال أخلاق وسلوك وإنتماء وتوجه سليم


..فأنتم شباب أصحاب همة وكرامة ومرؤة

فهمنا واحد وغمنا واحد

ولا داعي لأن نثقل على بعضنا البعض

الناس بحاجة لمتنفس ولذلك عتبارات نفسية ومستقبيلة

لأن نتفهم بعضنا البعض

الأمر يحتاج لحركة لأن في الحركة بركة وهمة ونشاط
وهذا لصالحكم ولصالح قضيتكم كما وأنه يثلج صدر آبائنا وبناتنا
وأطفالنا فلذات أكبادنا وحتى ضيوفنا ممن سيفون لقريتن ومدينتا ومخيماتنا
وخِرَبِنا وبوادينا وصحارينا في كونكم تناضلون ولا تعطلون مصالح الناس

أقول هذا لإعتبارات أخلاقيات العمل
والمسألة تحاج لتحمل كامل المسؤوليات ولا داعي لأن نزايد عن قصد أو دون قصد

أحبتي لا يتشبث كل منكم برأيه
ولا تكونوا رعية بدون راع
وهناك أمور ميدانية حصلت على أرض الواقع
واجهتها أنا بنفسي مراراً كمحرر وفي منطقتي بل وفي قريت
فمن باب التواصل والإنتماء والثقة المتبادلة بيني وبين الشباب
أتوجه بينهم من أجل المصلحة العامة
والله شهيد على ذلك
ولا أود الدخول في تفاصيل الأمور
معظمكم يدركها ويعيها ولا سر في ذلك

الأمور التي تحصل في إنتفاضتكم المباركة
بصدق أعذروني القــــــــــــــول
بأن بعضاً منها عفوية غير مدروسة في بعض المناطق
ولا أعمم كوني أحكم على الأمور من خلال واقعي الذي أعيش فيه
فكون أن هناك قد تكون أخطاء
ولكن
لا أنكر بأن لها نتائج خيرة إلى حد ما
فلولا الخطأ لم ولن يتم الصحيح
فأدعوا الجميع من مسؤولي الفصائل بغض النظر عن مسمياتهم وألقابهم
أن يعملوا تقييم مثل هذه التصرفات يوماً بيوم
وأهل مكى أدرى بشعابها
ومن ثم توجيه الشباب لها
وعلى الشباب التعون مع من يرشدوهم ويأخذون بأيديهم للطريق السوي


أحبتي ها أنا في بداية العقد السادس من عمري

لم أعهد نفسي بأنني قمت يوماً ما

ولن أقوم بإحباط همم الشباب

وقد أواجه أحياناً بعض الشباب بصورة أم بأخرى

من باب الحرص وبشكل ميداني وبكل ثقة

و حسب متطلبات مرحلة النضال

ولكن كم ناشدت مسؤولي الفصائل وجهاً لوجه
لأن يقفوا على رأس هذه الأعمال
ليديروا ويتابعوا أولاً بأول وليقدموا إرشاداتهم للشباب
ميدانياً بصورة أم بأخرى وعلى وجه الخصوص
وسائل الإتصالات تساعدنا لأن نتابع
فتكون ردودهم غير مسؤولة
ولا تمت بأخلاقيات العمل النضالي بشيء

وأنا على إستعداد لأن أواجه من يقول غير هذا
لأنه هو الواقع الأليم

أملي بأن تُبعدوا وتُحَيِّدوا صغار السن ممن هم
دون السابعة من عمرهم على أقل تقدير
لأن يتواجدوا في هذه المواجهات
الشيء المؤسف رأيت مجموعة من الصغار
ممن هم دون سن السابعة وقد يكون أقل من ذلك بسنة
يشرف عليهم ممن يكبرهم

بعقدين أو ثلاثة
وهذا أمر مخجل ومؤسف أن يكون

وإذا ما قمت بردع هذا المشرف يتلفظ بألفاظ سوقية
لا تمت بأخلاقيات النضال بشيء
ولا تؤدي مثل هذه الألفاظ لنصر مبين
ولا بنتائج خيرة ومحمودة

أحبتي أيها الشباب لا تصطدموا مع كبار السن
فاحترموهم على الأقل بشكل مؤقت ثم عودوا لما أنتم عليه
بغض النظر كون عملكم صحيح أم خطأ
من وجهة نظر آبائكم وأجدادكم ومن يكبركم بسنوات

لماذا هذا العقوق فعليكم أن تتعلموا من تجربة الصواب والخطأ
لأن كبار السن لهم نظرة ثاقبة وتجربة لا يستهان بها
شئتم أم أبيتم هداكم الله
عليكم تفعيلها وأخذ العبر والعظات منها

فكونوا عوناً لمن ليس لديهم المجال للدخول لبيوتهم
في شارع فرعي أو حتى الشارع الرئيسي
وآمل أن يلقى هذا النداء آذاناً صاغية

فليبلغ الذي يقرأ رسالتي هذه لمن يعرف من الشباب

أعان الله أهل غزة العزة والشرف والإباء والشرف والصمود
وسدد الله رميهم وثيت خطاهم

متمنياً لكم أحبتي النجاح والصلاح والفلاح
وأعتذر لكم إن كنت قد زللت بكلمة من غير قصد مني
فوالله لا ريد لكم سوى الخير والصلاح والتوفيق والنجاح

آميــــــــــــــــــن

اللهم أني قد بلغت أللهم فاشهد
حاص لإنتفاضة الشباب المباركة





2009/01/03

أنتم السابقون يا شهداء غزة العزة والشرف والإباء والصمود ونحن إن شاء الله بكم لاحقون




بسم الله الرجمن الرحيم



قال تعالى: " يا أيها الذين آمنوا اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون "
[ آل عمران: 200]


نترحم على شهداء أهلنا في غزة العزة والإباء والشرف والصمود


نطلب من الله العليّ القدير أن يغفر لهم ويتقبلهم عنده مع النبيين والصديقين والشهداء
ويلهم ذويه الرشد والصبر والسلوان

أللّهم آميـــــــــــن
.......................................

قالت الملائكة :

متنا وعزة الله كل صغير وكبير, وكل أمير ووزير, كل عزيز وحقير, كل غني وفقير, كل نبي وولي, وكل صحيح وسقيم ومريض وسليم, كل نفس تموت غير ذي العزة أية

عندما نزلت أيقن كل ذي عقل وروح أنه هالك
....

فصبرا في مجال الموت صبرا

فما نيل الخلود بمستطاع

وسبيل الشهادة في سبيل الله

غاية كل حي شريف

**************

قتلانــا في الجنــــــــــــــــة

وقتلاهـــم في النـــــــــــــار

***********

قال تعالى : { ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين }

(آل عمران:139)،